4 شهداء بنيران جيش الاحتلال في مدينتي غزة وخان يونس منذ صباح اليوم
24 نوفمبر 2025 11:46 ص
نشرت في 13 أغسطس 2016 01:12 م
قال الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي، إن تلوث المنتجات الإسرائيلية يمثل سبباً إضافياً للفلسطينيين لمقاطعتها إلى جانب الأسباب السياسية والكفاحية ضد الاحتلال التي تدعونا لمقاطعة هذه المنتجات.
وأضاف البرغوثي، أن التقارير الأخيرة وباعتراف الشركات الإسرائيلية نفسها، أثببت أن العديد من المنتجات التي تدخل أسواقنا ملوثة ببكتيريا "السالمونيلا" الضارة التي تسبب التهابات معوية معدية.
وأوضح البرغوثي، أن من هذه المنتجات، منتجات شركة "سلتي شامير" وهي تنتج انواع مختلفة من الحمص والطينة والسلطات، اضافة الى منتجات "الكورنفلكس"، ومنتجات شركة الحليب الاسرائيلية "راشيت" التي تحتوي على جرثومة الحمى المالطية التي اصابت عددا ممن تناولوا هذه المنتجات، وان هذا المرض الخطير يمكن ان يسبب مضاعفات خطيرة ومزمنة.
ودعا البرغوثي، وزارة الصحة والجهات المختصة إلى منع المنتجات الملوثة من دخول الاسواق الفلسطينية واتلاف ما دخل منها وأهاب البرغوثي، بالمواطنين عدم شراء المنتجات الاسرائيلية وخاصة أنها لا تخضع لرقابة صحية وتنتج من خطوط انتاج خاصة بالمناطق