4 شهداء بنيران جيش الاحتلال في مدينتي غزة وخان يونس منذ صباح اليوم
24 نوفمبر 2025 11:46 ص
نشرت في 13 أغسطس 2016 09:57 ص
أصيب، الليلة الماضية، ثلاثة شبان، بعد أن اعتدت عليهم قوات الاحتلال الإسرائيلي، بالضرب المبرح، كما شنت حملة اعتقالات واسعة في القدس المحتلة.
وأفاد شهود بأن الاعتقالات تركزت في البلدة القديمة من القدس، وعرف من بين المعتقلين: مراد الأشهب، وعلاء الفاخوري، ووسام حجازي، وعلاء جمجوم، وأحمد ابو غزالة، ومحمد أبو شوشة، ويوسف أبو شوشة، وطارق الزربا، وياسر نجيب، وعبادة نجيب.
وأضاف أن قوات الاحتلال اعتدت على الشبان الثلاثة، بالضرب المبرح، خلال مواجهات عنيفة اندلعت في شارع الواد بالبلدة القديمة من القدس المحتلة، وسط أجواء متوترة استمرت حتى ساعات صباح اليوم السبت.
وأضاف أن مجموعة من المستوطنين اعتدت على البيوت والأهالي بالحجارة والزجاجات الفارغة، ما دفع الشبان للدفاع عن أنفسهم ومنازلهم واشتبكوا مع المستوطنين، ما تسببت بمواجهات عنيفة في المنطقة أصيب خلالها الشبان الثلاثة بعد الاعتداء عليهم بالضرب.
وتسود البلدة القديمة بشكل عام، وشارع الواد بشكل خاص، أجواء شديدة التوتر تتصاعد حدتها مع اقتراب يوم غد وهو الموعد الذي حددته منظمات الهيكل المزعوم لاقتحامات جماعية واسعة للمسجد الاقصى لإحياء ما أسمته "ذكرى خراب الهيكل" بالتنسيق مع شرطة الاحتلال، التي استبقت الموعد بشن حملة اعتقالات واسعة بين صفوف الشبان.