4 شهداء بنيران جيش الاحتلال في مدينتي غزة وخان يونس منذ صباح اليوم
24 نوفمبر 2025 11:46 ص
نشرت في 12 أغسطس 2016 05:31 م
أقام مئات المواطنين من أهالي مخيم قلنديا شمال مدينة القدس، والمناطق المجاورة، صلاة الجمعة، اليوم، للأسبوع الثالث على التوالي، في خيمة الاعتصام المقامة قرب أنقاض 12 بناية "تضم 30 شقة سكنية" هدمتها قوات الاحتلال نهاية الشهر الماضي.
وأحرق شبان غاضبون عقب نهاية الاعتصام البرج العسكري المقام فوق أراضي المواطنين عنوةً، فيما هرعت قوات إسرائيلية إلى المكان.
جاء ذلك بمشاركة رسمية واسعة، ضمت رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف، ومسؤول ملف القدس في حركة فتح حاتم عبد القادر، والنائب في المجلس التشريعي إبراهيم أبو سالم، ووفد من أهالي الشهداء، والأسير المحرر محمد القيق، وممثلو الهيئات المحلية في المنطقة.
وقد أُلقيت خلال الاعتصام كلمات عدة دعى من خلالها المتحدثون إلى تكثيف حالة التضامن ومساندة قرية قلنديا أمام الهجمة الإسرائيلية التي تستهدفها نظرا لموقعها الاستراتيجي ووقوعها قرب مطار القدس.