4 شهداء بنيران جيش الاحتلال في مدينتي غزة وخان يونس منذ صباح اليوم
24 نوفمبر 2025 11:46 ص
نشرت في 12 أغسطس 2016 09:42 ص
شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مدينة القدس، وبخاصة في البلدة القديمة، تخللها اعتقال وتوقيف عدد كبير من المواطنين.
وقال مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس، إن قوات الاحتلال اعتقلت خلال الحملة التي شنتها فجراً نحو عشرين شابا جميعهم من القدس القديمة.
ولفت إلى أن الاحتلال أفرج عن معظمهم في ساعات الصباح بعد تسليمهم قرارات إبعاد عن المسجد الأقصى لمدة 15 يوما، ما يكشف نوايا الاحتلال بحق المسجد الأقصى خلال ما يسمى "ذكرى خراب الهيكل" الاحد.
وذكر أنه عرف من بين المعتقلين: عبادة نجيب، ومحمد نجيب، وسائد عسيلة، وعمر الزعانين، وعبد الله دعنا، ومحمد عرفة، وأحمد الشاويش، وسامي الرجبي، ومحمد ابو فرحة.
وفي شأن متصل ذكرت مصادر محلية لمراسلتنا أن الاحتلال استدعى شابين آخرين للتحقيق لدى مخابرات الاحتلال، مشيرة إلى أن هذا التصعيد يعكس تصعيدا إسرائيليا متواصلا في مناسبات الاحتلال ومستوطنيه.