الاحتلال يعتقل 5 صيادين قبالة شواطئ بيت لاهيا ويطلق النار قبالة رفح

حجم الخط

وكالة خبر

استهدفت الزوارق الحربية الاسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، مراكب الصيادين، واعتقلت 5 منهم في عرض بحر بيت لاهيا والسودانية شمال قطاع غزة، ورفح جنوب القطاع.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، بأن زوارق الاحتلل فتحت نيران أسلحتها الرشاشة وبشكل كثيف صوب مراكب الصيادين أثناء ممارسة مهنتهم واعتقلت 5 منهم في بحر السودانية وبيت لاهيا شمال القطاع، دون أن يبلغ عن وقوع اصابات.

وأضاف، أن الصيادين المعتقلين هم: سائد جمعه بكر، محمود سائد بكر، إبراهيم سائد بكر، ياسر ناصر بكر، أحمد محمود اللوح، وتم اقتيادهم الى جهة غير معلومة.

وفي رفح جنوب القطاع، قال مراسل وكالة "خبر"، إن الزوارق أطلقت النار صوب المراكب والصيادين وعدة قذائف صوب شواطئ رفح دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، إلا أن هذه الاعتداءات تسببت بإرباك كبير في حركة الصيد والتنزه في القطاع.

وتزامن ذلك مع تحليق للطيران المروحي الإسرائيلي في أجواء بحر وسط القطاع، مع استمرار تحليق طيران الاستطلاع في أجواء جميع أنحاء محافظات غزة.

ومن الجدير ذكره أن الاحتلال يتعمد استهداف الصيادين بشكل شبه متكرر على امتداد سواحل قطاع غزة، في صورة استفزازية، ما ينغص عليهم أداء مهنتهم.