4 شهداء بنيران جيش الاحتلال في مدينتي غزة وخان يونس منذ صباح اليوم
24 نوفمبر 2025 11:46 ص
نشرت في 11 أغسطس 2016 04:36 م
أشرف وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد محمد الحساينة على تسلّيم ، 56 وحدة سكنية للمتضررين من العدوان الإسرائيلي، اليوم الخميس، شمال قطاع غزة.
ويأتي هذا المشروع بتمويل سعودي ضمن مشروع بناء 104 وحدات سكنية لإعادة إيواء الأسر المتضررة جراء العدوان الأخير على غزة، بتنفيذ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
وقال الحساينة خلال تسليم الأسر المتضررة مفاتيح الوحدات السكنية، "أتقدم بالشكر والعرفان باسم رئيس دولة فلسطين محمود عباس رئيس الوزراء رامي الحمد الله، إلى المملكة العربية السعودية والملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهد، وولي ولي العهد، على دعمهم الكبير ومساندتهم لأبناء شعبنا الفلسطيني، مشددا على الدور الكبير للمملكة في مشاريع إعادة إعمار غزة" .
وأكد على أن الوزارة تبذل جهوداً كبيرة في توفير منح إعمار للمنازل المتضررة كلياً، لافتاً إلى أن وزارته تتواصل بشكل دائم مع الدول العربية الشقيقة والدول الأوربية الصديقة، بخصوص مشاريع إعادة الإعمار.
وأشار الحساينة إلى أن هذا المشروع يقع في مدينة بيت لاهيا شمال القطاع، وهو عبارة عن وحدات سكنية مخصصة لأصحاب المنازل المدمرة، ويشتمل على بناء 13 عمارة تضم 104 وحدات سكنية، مساحة الوحدة الواحدة 145 مترا مربعا، كما يشتمل المشروع على مدرسة ومسجد وبنية تحتية .
وفي نهاية كلمته، شكر الحساينة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على جهوده في تنفيذ هذا المشروع الإسكاني لإعادة إيواء الأسر الفلسطينية المتضررة في غزة .