الاحتلال يعتقل شاباً من أبو ديس شرق القدس

حجم الخط

وكالة خبر

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، شاباً من حي الحبايل في بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت فجراً، الشاب إياد زعاترة، عقب دهم منزله في البلدة.

 وكانت قوات الاحتلال اعتقلت يوم أمس ثلاثة من طلبة جامعة القدس خلال مواجهات شهدها محيطها بين الشبان وقوات الاحتلال، واستمرت حتى ساعات المساء المتأخرة، أمطرت خلالها تلك القوات حرم الجامعة الرئيسي بعشرات القنابل الغازية السامة المسيلة للدموع والصوتية الحارقة والرصاص المطاطي، فيما استخدمت قنابل مضيئة في ساعات الليل، خلال محاولتها قمع المواجهات في المنطقة.

وأفاد عدد من الطلبة، بأن هذا الاقتحام هو الرابع منذ بداية العام الجاري، حيث قامت قوات الاحتلال في الخامس من نيسان الماضي باقتحام حرم الجامعة، ومداهمة مبنى عمادة شؤون الطلبة، وتدمير ومصادرة عدد من مقتنياته، بالإضافة إلى تمزيق وإتلاف محتويات معرض الكتاب آنذاك.