4 شهداء بنيران جيش الاحتلال في مدينتي غزة وخان يونس منذ صباح اليوم
24 نوفمبر 2025 11:46 ص
نشرت في 09 أغسطس 2016 11:48 م
اختتمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر وبالتعاون مع اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الفلسطينية في غزة الثلاثاء، دورة تدريبية حول "القانون الدولي الإنساني ومبادئ الإسعافات الأولية".
واستهدفت الدورة التدريبية، 30 صحفياً من 29 مؤسسة إعلامية محلية في قطاع غزة، بهدف تطوير قدراتهم ومعرفتهم بالقانون الدولي الإنساني، والإسعافات الأولية. واستمرت الدورة على مدار ثلاثة أيام على التوالي.
وأشارت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر سهير زقوت، أن اللجنة تجد دوماً خلال تعاملها مع الصحفيين تفاعلاً كبيراً، وهو ما امتازت به مجموعة اليوم.
كما أعربت زقوت عن أملها أن يساعد التدريب الصحفيين في حياتهم المهنية حول الإعلام الإنساني ومبادئ الإسعاف والطوارئ .
وأكدت على ضرورة أن يعرف الصحفيون دور اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وأن يكون لديهم معرفة بالتحديات التي تواجه منظمات العمل الإنساني في حالات الطوارئ وأن يكونوا سنداً لهذه المنظمات عبر وسائل الإعلام.
وقدمت زقوت شكرها لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الفلسطينية على هذا التعاون الذي أثبت للمرة الثانية نجاح الورشة في تلبية احتياجات الصحفيين، مشيرةً إلى وجود رغبة بعقد مزيد من ورشات العمل لنشر الوعي بالقانون الدولي.