4 شهداء بنيران جيش الاحتلال في مدينتي غزة وخان يونس منذ صباح اليوم
24 نوفمبر 2025 11:46 ص
نشرت في 09 أغسطس 2016 02:04 م
شرعت بلدية غزة اليوم الثلاثاء، بتطوير شارع الشهيد محمد يوسف النجار في حي النصر، ضمن جهودها الهادفة لتطوير البنية التحتية في المدينة.
وقالت البلدية في بيان صدر عنها اليوم، إن الهدف من تنفيذ المشروع هو تطوير البنية التحتية للشارعين، وتسهيل حركة مرور السيارات والمشاة، وحل مشكلة تصريف مياه الأمطار في المنطقة.
وأضافت أن المنطقة تعاني من ضعف في البنية التحتية، وصعوبة في تصريف مياه الأمطار في فصل الشتاء، لافتة إلى أنها بدأت بتنفيذ المشروع لحل تلك المشاكل، وتطوير شبكات المياه والصرف الصحي وشبكة الإنارة في الشارع.
كما أوضحت، أن المشروع يشمل تطوير البنية التحتية في شارع محمد يوسف النجار البالغ طوله (570) مترًا وعرضه (20) مترًا، وكذلك رصف شارع الشهيد يحيي عياش القريب منه بطول(80) مترًا وعرض(8) أمتار، وتمديد شبكات جديدة للمياه والصرف الصحي، وتمديد شبكة لتصريف مياه الأمطار على طول الشارع، وإنشاء شبكة إنارة في الشارع ورصفة بمادة الأسفلت.
وبينت خلال بيانها، أن المشروع ممول من صندوق تطوير وإقراض البلديات بقيمة إجمالية تبلغ (654) ألف يورو، وسيتم الانتهاء من تنفيذه في غضون (5) شهور.
كما أشارت البلدية، أنها تبذل جهودًا كبيرة لتنفيذ مشاريع تطويرية أخرى، ضمن جهودها الهادفة لتطوير شوارع المدينة، وتنفيذ مشاريع خدماتية أخرى في قطاعات حيوية مثل المياه والصرف الصحي.
ولفتت إلى أن تنفيذ مشروع تطوير الشارعين يأتي ضمن (14) مشروعًا جديدًا بدأت البلدية بتنفيذها من ضمنها (12) مشروعًا لتطوير شوارع في مناطق مختلفة من المدينة ومشروعًا لإنشاء خزان مياه في تل الهوا غرب المدينة، وأخر لتطوير بركة عسقوله في حي الزيتون.
من جهتها نفت البلدية خلال الأعوام القليلة الماضية عشرات المشاريع لتطوير البنية التحتية في المدينة، لاسيما في مجال تطوير الشوارع، وحفر أبار مياه جديدة، وتمديد شبكات للمياه والصرف الصحي، وذلك بهدف تحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين في المدينة.