4 شهداء بنيران جيش الاحتلال في مدينتي غزة وخان يونس منذ صباح اليوم
24 نوفمبر 2025 11:46 ص
نشرت في 09 أغسطس 2016 10:49 ص
أفادت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان صدر عنها اليوم الثلاثاء، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تواصل تحديها لإرادة السلام الدولية والإقليمية، واستهتارها بالإدانات الدولية للاستيطان والتحذيرات الأممية من مخاطره على مستقبل حل الدولتين، وأن حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة تصعد من هجمتها الاستيطانية التهويدية في الضفة والقدس، في مسعى منها لقطع أي تواصل بين المدينة المقدسة ومحيطها الفلسطيني، ولربط التجمعات الاستيطانية بعضها ببعض على حساب أرض دولة فلسطين.
وأدانت وزارة الخارجية المخططات الإسرائيلية، الرامية إلى بناء حي استيطاني جديد يضم أكثر من 2500 وحدة سكنية بين مستوطنة "جيلو" وشارع الأنفاق في القدس المحتلة، في إطار مساعي الاحتلال لخلق تواصل استيطاني بين مستوطنة "جيلو" وتجمع مستوطنات "غوش عتصيون"، بما يؤدي إلى السيطرة على آلاف الدونمات من الأرض الفلسطينية.
وقالت: إن تمادي الحكومة الإسرائيلية في مشاريعها الاستيطانية التهويدية، وتغولها غير المسبوق في سرقة الأرض الفلسطينية، وتقويضها الممنهج لحل الدولتين، يؤكد أن دولة الاحتلال لا تعير أي اهتمام، بل وتستهتر بجميع الإدانات الدولية للاستيطان، والمطالبات المتكررة بوقفه، الأمر الذي بات يستدعي وأكثر من أي وقت مضى، موقفاً دولياً يتلاءم مع حجم هذا الابتلاع الإسرائيلي المتواصل لأرض دولة فلسطين، وينسجم مع القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.
من جهتها طالبت الوزارة المجتمع الدولي بتحميل إسرائيل، كقوة احتلال، المسؤولية الكاملة عن مخاطر وتداعيات إفشالها لمبدأ حل الدولتين.