اتحاد موظفي "الأونروا"بغزة يستعد لإعلان احتجاجات قد تصل إلى "نزاع عمالي"

حجم الخط

وكالة خبر

قالت مصادر إعلامية اليوم الاثنين، إن اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" في غزة، يستعد لتنفيذ سلسلة من الاحتجاجات التي قد تصل إلى إعلان "نزاع عمالي" مع إدارة وكالة الغوث، وذلك رفضاً لقرارات مجحفة طالت  موظفي الأنروا. 

وذكرت، أن الاحتجاجات ستتواصل تباعاً ضد إدارة وكالة الغوث، وصولاً إلى حل يضمن عدولها عن القرارات التعسفية وبشكل يضمن حقوق الموظفين.

وأشارت المصادر، إلى أن تقليص عدد الوظائف، ووجود بعض المشاكل الإدارية، وتوجه إدارة الأنروا إلى تقليص حصص العلوم داخل مدارسها ما سيدفعها إلى الإستغناء عن عدد من المدرسين، أحد أهم أسباب الاحتجاجات التي سيشرع الاتحاد بتنفيذها.

ولم توضح المصادر ملامح الاحتجاجات التي ينوي الاتحاد تنفيذها، لافتةً إلى أن الخطوات التصعيدية لن تكون تقليدية أو روتينية، مع الأخذ بعين المسؤولة والاعتبار مستقبل الطلبة داخل مدارس الأونروا في قطاع غزة.

ويذكر أن اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"  نفذ في شهر اغسطس/اب  من العام الماضي سلسلة من الاحتجاجات، وذلك عقب قرار أصدرته الأونروا بزيادة أعداد الطلبة بالفصول لـ 50 طالباً، وتلويحها بتأجيل العام الدراسي نظراً لعجز مالي وصل 101 مليون دولار.