4 شهداء بنيران جيش الاحتلال في مدينتي غزة وخان يونس منذ صباح اليوم
24 نوفمبر 2025 11:46 ص
نشرت في 08 أغسطس 2016 10:30 ص
أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، على عمق وطهارة العلاقات بين إيران وفلسطين، مشيراً إلى أن هذه العلاقة هي علاقة نضال وفداء والتخلص من كل اشكال الدكتاتورية، حيث ان شعار الثورة الإسلامية كان فلسطين اولا، ولازال الإيرانييون يحتفلون بيوم القدس حتى اليوم.
وأوضح زكي أنه ربما شابت العلاقات احيانا توترات وشكوك اثناء الحرب المفروضة على ايران، والآن يشوبها ان هناك قيادة "تحالف عربي" حيث ينخرط معظم الدول العربية في حرب ضد ايران بعيدا عن المعركة الأساس التي هي فلسطين.
وأضاف: "نحن مسلمون وايران تمثل القمة بالإنتصار للقدس وقضايا التحرر التي تجسدت بالبطولة التي كنست "اسرائيل" في لبنان عام 2000 والحروب التي شنت على لبنان في 2006".
وقلل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح من اهمية اللقاء بين محمود عباس (أبو مازن)ومريم رجوي، قائلا: "ان ما حدث كان يجب ان لا يصل إلى هذا الحد، حيث ان الرئيس كان موجود في فرنسا، وفرنسا كما تعلمون تحتضن مريم رجوي، وعندما تأتي الأخيرة إلى مقر اقامة محمود عباس الذي هو بالأصل في ضيافة الفرنسيين فهذا لا يعني شيئ، وخاصة ان ابو مازن ضد التدخل بالشؤون الداخلية بالأساس".
وشدد زكي على اهمية استمرار هذه العلاقة ذات الأبعاد التاريخية والإيمانية والثقة المطلقة بالإنتصارايا كانت النتائج والحصار والتدمير، واضاف: "كل من يعادي اميركا واسرائيل هو معنا في نفس الخندق، وكل من يقف مع اميركا اسرائيل قد نكون مجبرين للتعامل معه دون قناعة".