بلدية الاحتلال تهدم معرضاً للسيارات في القدس وتُصادر محتوياته

حجم الخط

وكالة خبر

أقدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، على هدم معرضاً للسيارات ومخزنين متنقلين، في قرية صور باهر جنوب شرق القدس المحتلة، بحجة عدم الترخيص.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة، أن السكان فؤجئوا بتعليق يافطة كتب عليها: "دولة إسرائيل– دائرة الأراضي الإسرائيلية- ممنوع الدخول- من يخالف على مسؤوليته الخاصة"، مضيفاً بأن الأرض تعود لعائلات في قرية صور باهر.

وأوضح صاحب معرض السيارات محمد عليان، أن طواقم البلدية داهمت المعرض الساعة الرابعة فجراً، وحاصرته بالكامل، وشرعت بهدمه ومصادرة بعض محتوياته وتجريف الأرض دون سابق إنذار.

وأضاف عليان أن المعرض قائم على أرض مساحتها 600 متر مربع، وهو بناء خشبي، إضافة إلى غرفة ومنافعها مساحتها 30 مترا مربعاً وهي عبارة عن "حافلة على عجلات"، وهذه المنشأة ليست بحاجة الى ترخيص من البلدية – حسب القوانين الإسرائيلية.

وأشار عليان إلى أن المعرض قائم منذ عام ونصف، ويعتاش منه 6 أفراد، وقدم أوراقه للبلدية لاستصدار رخصة بناء للمعرض، مضيفاً أن البلدية صادرت سيارة ومكيفا من المعرض خلال تنفيذ عملية الهدم، كما نفذت الهدم على محتويات المكتب.