4 شهداء بنيران جيش الاحتلال في مدينتي غزة وخان يونس منذ صباح اليوم
24 نوفمبر 2025 11:46 ص
نشرت في 01 أغسطس 2016 05:30 م
استنكرت حركة فتح عملية الاستدعاءات والاعتقالات للعشرات من قيادات وأبناء وكوادر الحركة في قطاع غزة، معتبرة أن هذه الحملة تأتي في سياق سياسة مستمرة لم تتوقف للحظة واحدة، والآن تتصاعد بشكل كبير نتيجة الحراك الانتخابي للبلديات.
ورفض المتحدث باسم الحركة أسامة القواسمي في تصريح وصل "وكالة خبر" نسخة عنه، هذا التصرف المدان والذي أقدمت عليه حماس في غزة.
وأشار إلى أن حملة الاعتقالات تدلل على تمسك حماس بذات النهج المعادي للديمقراطية، وإصرارها على تدمير كافة فرصة سانحة لإنجاز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الأسود الذي بدأ بانقلابها على الشرعية في صيف 2007.
وأكد القواسمي على أن حركة فتح ستبقي بوصلتها دائما نحو الهدف السامي لشعبنا، والمتمثل بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، والعيش ضمن نظام ديمقراطي تعددي يسود فيه القانون، وأنها ستبقى تقاتل وتناضل من أجل دحر الفكر الظلامي وإنجاز الوحدة الوطنية.