قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن إضراباً ليوم واحد سيعم كافة السجون يوم غدٍ الخميس، احتجاجاً على قرار الصليب الاحمر الدولي بوقف الزيارة الثانية شهرياً للاسرى، واقتصارها فقط على الأسيرات، والمرضى، والأطفال.
وأفادت الهيئة في بيان صحفي، أن الأسرى دعوا إلى اعتصامات شعبية أمام مقار الصليب الأحمر في كافة المحافظات ظهراً، للتعبير عن رفضهم للقرار، ومطالبة الصليب الاحمر بالتراجع عنه.
وكان الأسرى بالسجون قد أعلنوا مقاطعة مندوبي الصليب الأحمر خلال زياراتهم للأسرى، مطالبين رئيس الصليب بالتراجع عن وقف الزيارة الثانية، والقيام بمسؤولياته تجاه خدمة الاسرى، ومراقبة مدى تطبيق اسرائيل للقانون الدولي على المعتقلين، والزام اسرائيل بالالتزام بالمواثيق والمعايير الانسانية تجاه الاسرى.
وكان أربعة أسرى في سجن "هداريم" شرعوا في اضراب مفتوح، احتجاجا على قرار الصليب الأحمر الدولي، نقلوا الى زنازين العزل الانفرادي، وهم: محمود سراحنة من بيت لحم، وزياد زهران البزار من رام الله، وأمين كميل من جنين، وقد تمّ نقلهم من سجن "هداريم" إلى سجون أخرى، علاوة على الأسير أحمد البرغوثي (الفرنسي)، والذي نُقل إلى الزنازين في السّجن ذاته.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص تجربتك ، وتحليل أداء موقعنا ، وتقديم المحتوى ذي الصلة (بما في ذلك الإعلانات). من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط وفقًا لموقعنا
سياسة ملفات الارتباط.
عاجل
سيتم تحسين تجربتك على هذا الموقع من خلال السماح بملفات تعريف الارتباط.