التعليم تكرم أوائل التوجيهي بغزة والضفة وتمنحهم 500 دولار

حجم الخط

وكالة خبر

كرّمت وزارة التربية والعليم العالي في غزة  الطلبة الأوائل في الثانوية العامة على مستوى قطاع غزة والضفة الغربية  للعام 2016، كما قدمت لهم منحة بمقدار 500 دولار، وذلك بالتعاون مع الهيئة الشعبية العالمية.

وتسلم طلبة القطاع هذه المنحة، خلال حفل أقامته الوزارة بغزة، فيما يجري التواصل مع الأوائل في الضفة لتسليمهم منحتهم.

وقال وكيل الوزارة في غزة زياد ثابت إن نتائج التوجيهي لهذا العام أظهرت حدوث تقدم في تحصيل الطلبة في غزة مقارنة مع الأعوام الماضية، مبينا أن هناك تقدم في فرع العلوم الإنسانية بنسبة 6%، والفرع العلمي بنسبة 3.5% .

ولفت إلى أن التراجع ظهر فقط في مبحث اللغة الانجليزية ويعود ذلك إلى أن منهاج اللغة الإنجليزية أقرته الوزارة برام الله دون تنسيق مع الوزارة بغزة ودون تدريب المدرسين وتأهيل الطلبة بذلك، محملاً الوزارة برام الله مسؤولية ذلك.

وأشار ثابت أنه خلال تحليل نتائج التوجيهي اتضح ازدياد أعداد الطلبة المتفوقين الذين اجتازوا حاجز التسعين بالمئة مقارنة مع الأعوام الماضية، مبينا أن التقدم في التحصيل إنجاز مهم تحققه وزارة التعليم بغزة .

وأعرب عن أمله أن تستجيب الوزارة برام الله لملاحظات غزة فيما يتعلق بمنهاج التوجيهي الجديد العام القادم، داعياً لأن يكون هناك تنسيق وتعاون لخدمة طلبتنا وشعبنا ، وأن أيدينا في غزة ممدودة للتعاون والتنسيق بشكل كامل.

وبخصوص المنح السنوية الخارجية لخريجي الثانوية العامة فنوه ثابت، إلى أنها من طرف واحد وهو رام الله ولا تشارك غزةفيها، داعيا إلى ضرورة أن يستفيد الجميع من هذه المنح، مشيراً إلى أن الوزارة بغزة ستقدم هذا العام بالتعاون مع الكليات والجامعات بالقطاع 200 منحة دراسية لخريجي الثانوية العامة المتفوقين .