حرصاً على تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني

أمير قطر يأمر بصرف رواتب موظفي غزة عن شهر شوال الحالي

حرصاً على تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني
حجم الخط

وكالة خبر

أمر أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني بدفع رواتب موظفي قطاع غزة عن شهر شوال الحالي البالغ إجماليتها 113 مليون ريال قطري.

وأكدت وكالة الأنباء القطرية التي أوردت النبأ أن هذا يأتي "حرصا من سموه على تخفيف معاناة الأشقاء في القطاع والضائقة المالية الخانقة التي يواجهونها جراء الحصار الجائر الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي عليهم".

ولم يستلم موظفو غزة منذ أكثر من عامين رواتبهم، حيث يتم صرف دفعات منها بعد تنصل حكومة التوافق الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله من التزاماتها.

ويتقاضى الموظفون العاملون في قطاع غزة 45% من راتبهم كل شهر، الأمر الذي يزيد الأوضاع سوءً مع دخول موسمٍ تزيد فيه احتياجات الأسر الفلسطينية، وقرب آخر.