4 شهداء بنيران جيش الاحتلال في مدينتي غزة وخان يونس منذ صباح اليوم
24 نوفمبر 2025 11:46 ص
نشرت في 19 يوليو 2016 02:03 ص
أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية، فجر اليوم الثلاثاء، نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة باتجاه مراكب الصيادين قبالة سواحل المناطق الشمالية الغربية لقطاع غزة.
وأفاد مراسل وكالة "خبر"، أن الزوارق استهدفت بالأسلحة الثقيلة مراكب الصادين قبالة سواحل منطقتي السودانية والواحة شمال غرب قطاع غزة، مشيراً إلى إصابة صياد بعيار ناري جراء إطلاق الاحتلال لنيرانه الرشاشة صوبهم.
ويشار إلى أن زوارق الاحتلال تطلق نيرانها الرشاشة صوب الصيادين بشكل مستمر، ما يضطرهم إلى مغادرة البحر وترك أرزاقهم التي يعتاشون من خلالها.
ويبلغ عدد الصيادين في قطاع غزة، قرابة (3700) صياد، يملكون نحو (700) مركب، ويعتاش من هذه المهنة ما يقرب من (70,000) مواطن.