4 شهداء بنيران جيش الاحتلال في مدينتي غزة وخان يونس منذ صباح اليوم
24 نوفمبر 2025 11:46 ص
نشرت في 15 يوليو 2016 08:54 ص
عزّى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الرئيس الفرنسي فرانسوا هولند بضحايا الحادث الإرهابي الذي وقع الليلة الماضية في مدينة نيس.
وأعلن الرئيس وقوفه وتضامنه مع الشعب الفرنسي، وعائلات الضحايا، مديناً هذا العمل الجبان بأشد العبارات.
وكانت شاحنة هاجمت الليلة الماضية حشدا في احد شوارع مدينة نيس، كانوا يحتفلون بـ"يوم الباسيتيل"، وأعلنت الحكومة الفرنسية صباح اليوم الخميس، ارتفاع عدد قتلى الهجوم إلى 84 شخصاً وإصابة أكثر من 100، منهم 18 جريحاً حالتهم "حرجة للغاية"، كما أفادت أن عدد القتلى مرشح للارتفاع.
وبحسب متحدث فرنسي فقد عثرت أجهزة الأمن على أسلحة وذخائر داخل الشاحنة التي نفذت العملية.
وأكدت السلطات الفرنسية على مقتل سائق الشاحنة التي استخدمت في عملية الدهس، وقالت النيابة الفرنسية إن عملية الدهس امتدت على مسافة كيلومترين.
وفي موقع الحادث، قال وزير الداخلية الفرنسي إن ضحايا اعتداء نيس بينهم فرنسيون وسائحون أجانب.
وأضاف أنه تم تشكيل فريق لتقديم الدعم النفسي للناجين والمصابين من اعتداء نيس، ولفت إلى أن التحقيقات تجري للبحث عن شركاء محتملين للمنفذ.
وتابع "كنا ندرك أن مستوى التهديد الإرهابي مرتفع جدا".
وفي كلمة له عقب اعتداء نيس، قال هولاند إن فرنسا مستهدفة من الإرهاب، مؤكداً أنه تم تعبئة 10 آلاف جندي واستدعاء الاحتياط لنشرهم في عدة أماكن.
وأضاف الرئيس الفرنسي أنه سيتم تمديد حالة الطوارئ لـ 3 أشهر، وسيعرض المقترح على البرلمان.