4 شهداء بنيران جيش الاحتلال في مدينتي غزة وخان يونس منذ صباح اليوم
24 نوفمبر 2025 11:46 ص
نشرت في 14 يوليو 2016 02:03 م
كشف نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق، عن تواصل عدة أطراف مع حركته بشأن جنود الاحتلال المفقودين في غزة.
وقال أبو مرزوق في تصريح صحفي، إن هناك أطرافا متعددة فتحت معنا ملف الجنود الاسرائيليين المفقودين في غزة.
فيما أكد أنه لا اتفاقات جديدة إلا بالإفراج عن أسرى صفقة شاليط.
ومن جهة أخرى، أضاف أبو مرزوق أن بعض الأطراف الأوروبية تواصلت مع حركته حول قطاع غزة، منوهًا بأن المتفاهمات التركية الإسرائيلية ستنعكس إيجاباً على مشكلات القطاع.
وعن المصالحة الفلسطينية، أشار إلى أن رئيس السلطة محمود عباس بعث رسالة لأمير قطر حدد فيها شروطه للمصالحة و "قفز عما تم الاتفاق عليه سابقا"، على حد قوله.