سلطة الطاقة تعلن عن توقف أحد المولدات نتيجة لفرض ضريبة البلو

حجم الخط

وكالة خبر

أعلنت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية، صباح اليوم الخميس، عن توقف أحد مولدات محطة التوليد عن العمل مساء الأربعاء، وذلك نتيجة لاستمرار وزارة المالية في فرض ضريبة البلو على وقود محطة الكهرباء رغم الأجواء الصيفية الحالية، بالإضافة إلى عدم التزام وزارة المالية بالتفاهمات السابقة مع مجلس الوزراء بخصوص الإعفاء من ضريبة البلو بنسبة 80% خلال شهر رمضان وهو ما أدى لاستنزاف الموارد المالية لشركة التوزيع بما لا يقل عن 12.5 مليون شيكل.

وأوضحت خلال بيان لها اليوم، أن  امتناع بنوك سلطة النقد الفلسطينية عن تقديم تسهيلات مالية لشركة التوزيع لتجاوز هذه الأزمة بشكلٍ مؤقت خلال الأجواء الصيفية الحارة، فاقم الأزمة.

وبينت أن ما زاد الوضع سوءاً، تعطل الخطوط المصرية وتعطل أحد الخطوط الإسرائيلية المغذية للقطاع منذ أيام، مما يؤدي في المحصلة إلى عجز كبير في إمدادات الطاقة وإرباك شديد في برنامج الكهرباء بدءاً من مساء اليوم.

من جهتها طالبت سلطة الطاقة جميع الجهات المسؤولة في حكومة التوافق بإلغاء كافة الضرائب المفروضة على الوقود لنتمكن من تشغيل المحطة بكامل طاقتها لتعويض العجز في الطاقة ودعم برامج التوزيع.