ماذا قال الأسير المحرر القيادي كريم يونس عقب الإفراج عنه من سجون الاحتلال؟

حجم الخط

وكالة خبر

ذكر عميد الأسرى الفلسطينيين والعرب الأسير المحرر كريم يونس، تفاصيل ليلته الأخيرة داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، بعد 40 عامًا من الاعتقال، وتفاصيل الإفراج عنه.

وأكد في تصريحات صحفية من أمام مقبرة "عارة" بالداخل الفلسطيني المحتل، لدى وصوله لزيارة قبري والديه، على أنه تم سجن هداريم الذي كان بداخله، وتم نقله منه إلى الخارج، ومن ثم نقل في مركبة، وتم نقله لمركبة أخرى، ومن ثم مركبة ثالثة، قبل تركه في محطة للحافلات بمنطقة ما يسمى "رعنانا" وطلبوا منه الانتقال عبر الحافلات لمنزل عائلته.

وأشار إلى أنه وجد بعض العمال الفلسطينيين، وتحدث معهم واتصل من هاتف أحدهم بأشقائه الذين وصلوا للمكان ونقلوه للمنزل.

وفيما يتعلق بوالدته الراحلة، قال المحرر يونس إن "والدتي كانت سفيرة لكل أسرى الحرية .. أمي تحملت فوق طاقتها وهي تزورني وتنتظرني، لكنها اختارت أن تراني من السماء بعد هذا الانتظار"، مشيرًا إلى أنه منذ تحرره لم يشعر بأي شيء، ولكنه يتمنى أن يتعود على الحرية في الأيام المقبلة.

وحول الأسرى في السجون أوضح أن "شعبنا بأكمله يستحق كل تعظيم سلام، وأسرانا يدعون للوحدة الوطنية لأنها قانون الانتصار، وهم يحملون الكثير من التساؤلات والرسائل، أنا تركت خلفي الكثير من الأسرى وقلبي معهم، هناك أسرى يحلمون الموت على أكتافهم، استشهاد ناصر أبو حميد في ظل انعدام الأمل أصبح الأسرى يدخل سهم اليأس لقلوبهم ولكن عزائنا أننا سنبقى صامدون".

وأشار يونس إلى أنه "لدينا استعداد تقديم 40 سنة أخرى من أجل حرية شعبنا وهذه العزيمة والعطاء موجودة لدى كل الأسرى، وعزائنا أن الأسرى اليوم موحدين أمام الاحتلال".

<script async src="https://telegram.org/js/telegram-widget.js?21" data-telegram-post="khbrpress1/158885" data-width="100%"></script>

<script async src="https://telegram.org/js/telegram-widget.js?21" data-telegram-post="khbrpress1/158879" data-width="100%"></script>

<script async src="https://telegram.org/js/telegram-widget.js?21" data-telegram-post="khbrpress1/158880" data-width="100%"></script>