أول تعليق من حركة حماس على قرار الأمم المتحدة الأخير

حجم الخط

وكالة خبر

علّق المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم، مساء يوم السبت، على قرار الأمم المتحدة حول ماهية الاحتلال "الإسرائيلي" لفلسطين.

وقال قاسم خلال حديثه لإذاعة صوت الأقصى: "إنّ هناك دول تراجعت عن التصويت الإيجابي لصالح القرار، وهذا القرار يحسب بأنه استمرار لحضور القضية الفلسطينية في الرأي العام الدولي".

وتابع: "الاحتلال غير قادر على إنهاء الوضع الفلسطيني في الفضاء الدولي والإقليمي، فالخارجية التابعة للسلطة لديها ضعف في استغلال هذه القرارات لأن السلطة ما تزال تعيش في أزمة وهْم حقيقية".

وأضاف: "هناك خلل حقيقي في المنظومة الدولية القائمة على الهيمنة الأمريكية، وبالتالي الولايات المتحدة تستغل نفوذها وهيمنتها الدولية وتمنع أي قرار ضد الاحتلال".