جيش الاحتلال يقرر تخفيض أعداد الكتائب المتواجدة في الضفة

حجم الخط

وكالة خبر

أعلنت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الأحد، أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي قرّر تخفيض أعداد الكتائب المتواجدة في الضفة الغربية بشكل تدريجي خلال الأسابيع القادمة.

وذكر موقع "واللا" العبري، أنّ رئيس شعبة العمليات في الجيش عوديد بسيوك، قال إنّه: "بعد تعزيز منطقة الضفة في أعقاب فترة العمليات، سيتم خلال الأسبوعين المقبلين، تخفيض عدد الكتائب في المنطقة من 23 إلى 21 كتيبة". 

ونوّه الموقع العبري، إلى أنّه سيتم أيضًا تقليل وجود القوات الخاصة إلا للعمليات الخاصة فقط، مضيفًا أنّ مع الربع الأول من العام 2023، سيتم تخفيض عدد الكتائب في الضفة إلى 19 كتيبة.