وكالة خبر
حمّل رئيس ملف القدس في المكتب السياسي لحركة حماس هارون ناصر الدين، الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية كل ما يمكن أن يحدث في حال تجاوز الخطوط الحمراء في المسجد الأقصى المبارك.
وقال ناصر الدين الاحتلال في تصريح صحفي، إنّ أهل القدس والضفة والدخل المحتل والشعب الفلسطيني والمقاومة سيردّون علي أي اعتداء بحق المسجد الأقصى، لافتًا إلى أن "سيف القدس لا زال مشرعًا دفاعا عن الأقصى".
وأضاف: إنّ "تماهي ودعم حكومة الاحتلال للمستوطنين المتطرفين والسماح لهم باقتحام المسجدين الأقصى والإبراهيمي وأداء طقوس تلمودية فيما يسمونه عيد حانوكا لفرض وقائع جديدة، أمر خطير لن يسمح شعبنا والمقاومة بتمريره".
وتابع: إنّ حكومة الاحتلال "ستحاول فرض تلك الوقائع، وفي حال أقدمت على شيء كهذا، فإن مستوى الاشتباك المستمر منذ سيف القدس وحتى الآن سيزيد وهو مستمر".
وأكّد أنّ شعبنا "سيقف خلف المقاومة ويساند المرابطين والمقاومين صفًا واحدًا، دفاعًا عن الأقصى والمقدسات"، مشدّدًا على ضرورة التوحّد في مقاومة الاحتلال كون المقاومة السبيل الوحيد لدحره عن الأرض الفلسطينية.
ودعا أبناء شعبنا إلى الرباط وشدّ الرحال من الضفة الغربية والداخل المحتل نحو الأقصى وصدّ اقتحامات المستوطنين لباحاته، والالتحام في حملات "الفجر العظيم"، وأن يلتف الشعب حول مقاومته ويدعمها.