4 شهداء بنيران جيش الاحتلال في مدينتي غزة وخان يونس منذ صباح اليوم
24 نوفمبر 2025 11:46 ص
نشرت في 22 ديسمبر 2022 10:16 ص
اقتحم مستوطنون متطرفون، صباح يوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، في اليوم الخامس لما يسمى عيد "الحانوكاه" العبري.
وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة: "إنّ عشرات المستوطنين اقتحموا منذ الصباح، المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم".
وأشارت إلى أنّ المقتحمين أدوا طقوسًا تلمودية في باحات الأقصى وبالجهة الشرقية منه، بحماية مشددة من قوات الاحتلال، كما أدوا رقصات استفزازية عند أبواب المسجد.
وأضافت: "أنّ قوات الاحتلال واصلت فرض قيودها على دخول المصلين الفلسطينيين للأقصى، واحتجزت هوياتهم الشخصية عند بواباته الخارجية، ومنعت دخول البعض منهم".