عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات الأقصى

حجم الخط

وكالة خبر

اقتحم صباح يوم الأربعاء، عشرات المستوطنين المتطرفين، باحات المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، من باب المغاربة، بحماية أمنية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، في اليوم الرابع لما يسمى عيد "الحانوكاه" العبري.

وأفاد بيان صادر عن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا منذ الصباح، المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، مشيرًا إلى أن المقتحمين أدوا طقوسًا تلمودية في باحات الأقصى وبالجهة الشرقية منه، بحماية مشددة من قوات الاحتلال.

وأضاف البيان، أن قوات الاحتلال فرضت قيودًا مشددة على دخول المصلين الوافدين من القدس والداخل المحتل للأقصى، واحتجزت هوياتهم الشخصية عند بواباته الخارجية، ومنعت دخول بعض الشبان.

يشار إلى أنه أطلقت دعوات فلسطينية ومقدسية، بضرورة الحشد بشكل واسع والرباط في باحات المسجد الأقصى المبارك خلال الأيام المقبلة، وذلك تصديًا للاقتحامات المتواصلة.

ويذكر أن الأقصى يتعرض يوميًا عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات من المستوطنين، ضمن محاولات الاحتلال لتقسيمه زمانيًا ومكانيًا، فيما تتصاعد وتيرة الاقتحامات خلال الأعياد اليهودية، ويتخللها اعتداءات على المصلين والمرابطين وإبعادات عن المسجد.