"نحن أمام أوضاع متفجرة"

"حماس" تُعلق على جريمة دهس مستوطنين لشابين جنوب نابلس

"نحن أمام أوضاع متفجرة"
حجم الخط

وكالة خبر

عقب الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم، مساء يوم السبت، على جريمة دهس المستوطنين لشابين في نابلس.

وقال قاسم، في حديثٍ لإذاعة صوت "لأقصى": "إنّ المستوطنين الإرهابيين يصعدون من عدوانهم على شعبنا، وواضح أنهم أخذوا جرعة جديدة لإجرامهم مع تشكيل الحكومة اليمينية الجديدة".

وأضاف: "أنّ عملية الدهس البشعة والمتعمدة متوقعة مع صعود اليمين المتطرف الذي يصعد من انتهاكاته بحق أبناء شعبنا"، لافتاً إلى أنّ هذه الجريمة حلقة جديدة من مسلسل الإرهاب الصهيوني بحماية من الشرطة والجيش.

وتابع: "هذه الجريمة يجب أن يتم الرد عليها بتصعيد الفعل المقاوم بالضفة الغربية"، مُشيراً إلى أنّ هذه الحكومة الصهيونية تدخل بقوة في مسار الإرهاب والقتل.

وأكمل: "نحن أمام أوضاع متفجرة ناتجة عن هذا الإرهاب، زهذا العام شهد تصعيدياً يهودياً في اقتحام المسجد الأقصى والهجوم على هويته العربية والإسلامية".

وأردف قاسم: "الأمر يزداد خطورة وبشكل كبير والمخططات الهادفة لاقتحام الأقصى تؤشر على ذلك، موضحًا أنّ المطلوب تصعيد حالة الثورة والعمل المقاوم ضد الاحتلال ومستوطنيه.

واختتم قاسم حديثه بالقول: "يجب أن نتبنى استراتيجية كاملة للدفاع عن الأقصى ومواجهة مخططات الاحتلال، وأنّ تنخرط كل مكونات شعبنا في حالة استنفار حقيقية لمواجهة الإرهاب المتصاعد.