4 شهداء بنيران جيش الاحتلال في مدينتي غزة وخان يونس منذ صباح اليوم
24 نوفمبر 2025 11:46 ص
نشرت في 15 ديسمبر 2022 12:04 م
أعلنت عائلة بنات، اليوم الخميس، عن إحالة قضية اغتيال المعارض نزار بنات الذي قتل على يد قوات الأمن الفلسطينية في 24 يونيو 2021، إلى مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية.
وقالت العائلة في بيانٍ صحفي: "إنّها فقدت الثقة في استقلال القضاء الفلسطيني"، مطالبةً المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان بالتحقيق في مقتل نجلهم ومحاسبة المسؤولين عن اغتياله.
وأضاف البيان "على مدار أكثر من سنة ونصف تلاعبت السلطة بقضية نزار من خلال التصرفات الصبيانية والمجردة من الأخلاق".
وأكّد على تورط السلطة بقيادة الرئيس محمود عباس المسؤول الأول عن الأجهزة الأمنية والقضاء المدني والعسكري في مقتل نزار، مدعياً عدم جديتها في تحقيق العدالة ومحاسبة المسؤولين.
وحمّل البيان، الرئيس عباس المسؤولية الكاملة عن مجريات وتحولات ونتائج الأمور، مؤكدين على استمرار سعي العائلة في ملاحقة المسؤولين عن اغتيال نجلهم.