4 شهداء بنيران جيش الاحتلال في مدينتي غزة وخان يونس منذ صباح اليوم
24 نوفمبر 2025 11:46 ص
نشرت في 12 ديسمبر 2022 03:28 م
نُظمت، اليوم الإثنين، وقفة دعم وإسناد مع الأسرى داخل سجون الاحتلال "الإسرائيلي"، وذلك أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة بيت لحم.
وقال رئيس جمعية الأسرى والمحررين محمد حميدة: "إنّ الأسرى في سجون الاحتلال يتعرضون لحملة شرسة وللتنكيل، خاصة الأسيرات والأطفال والمرضى".
وأشار إلى تزايد الحالات المرضية الخطيرة في السجون، وهذا مؤشر على أنّها موطن للأمراض، وهو ما يريده الاحتلال.
بدورها، قالت مديرة هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم ماجدة الأزرق: "إنّ المعتقلين يعيشون ظروفًا صعبة، وخاصةً الأسرى المرضى، ومن بينهم الأسير المريض ناصر أبو حميد الذي تدهور وضعه الصحي".
وتابعت: "مع تزايد أعداد الأسرى المرضى، فوجئنا بإعلان إصابة الأسير وليد دقة بسرطان الدم، ليرتفع عدد الأسرى المصابين بالسرطان إلى 25 أسيرًا"، مُؤكّدةً على أنّ هذا دلالة على سياسة الإهمال الطبي المتعمد في سجون الاحتلال.
وأضافت:"مراكز التوقيف والسجون تعاني من اكتظاظ كبير وبات غير كافيا لاستيعاب أعداد كبيرة من الأسرى، ما يفاقم من معاناة الأسرى".
من جهتها، قالت مديرة اتحاد المرأة في بيت لحم أحلام الوحش: "نرفض هذا الظلم الذي يمارسه الاحتلال بحق شعبنا، وعلى الرغم من كل ما يجري سنبقى نناضل من اجل تحرير فلسطين وعاصمتنا القدس، نرفع راية أسرانا وأسيراتنا وخاصة المرضى، وأبرزهم إسراء الجعابيص التي تحتاج لعمليات عاجلة جراء الحروق المنتشرة في جسدها".