4 شهداء بنيران جيش الاحتلال في مدينتي غزة وخان يونس منذ صباح اليوم
24 نوفمبر 2025 11:46 ص
نشرت في 08 ديسمبر 2022 12:23 م
أقدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الخميس، على هدم حظائر للأبقار والأغنام وعشرات المنشآت الزراعية في قرية عكبرة قرب مدينة صفد في منطقة الجليل، بالداخل المحتل.
ويبلغ عدد سكان قرية عكبرة نحو 500 مواطن، يعتمدون في مصدر رزقهم على تربية المواشي والزراعة، إذ إن أهالي القرية نازحون من قرية قديسة في الجليل الأعلى، وتتبع قرية عكبرة لبلدية صفد.
وقال عضو لجنة أهالي قرية عكبرة إنه "تم هدم حظيرة كبيرة تحوي المئات من الأغنام والأبقار، إذ تم هدمها بشكل كامل، وتم إطلاق سراح الأغنام والأبقار إلى الجبال المجاورة، ولم يتمكن أصحاب المزارع من استخراج مستلزماتهم من داخل الحظائر التي هدمت".
وأكد أن "الإنذار الأخير وصل لنا منتصف الليلة الماضية. ولم نتمكن من إخراج المستلزمات من الحظائر والمنشآت، والهدم أسفر عن خسائر فادحة تقدر بملايين الشواقل.