فصائل فلسطينية تنعى شهداء جنين الثلاثة

حجم الخط

وكالة خبر

نعت فصائل فلسطينية صباح اليوم الخميس، شهداء جنين الذين ارتقوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدةً استمرار المقاومة والكفاح المسلح والتصدي لإرهاب الاحتلال.

وقالت حركة فتح في بيان لها، إنّ دماء الشهداء الطاهرة عطا شلبي وصدقي زكارنة وطارق الدمج ستبقى وقودًا للثورة.

وأضافت أنّ هذه الدماء الطاهرة لن تضيع هدرًا، وستبقى أمانة في أعناق المقاومين الذين يصرون على مواصلة الطريق بكل عزيمة وثبات، وسيمضون لمقاتلة الاحتلال في كل الساحات، دفاعًا عن فلسطين والقدس والأقصى.

بدورها، عزّت حركة حماس، ذوي الشهداء، ووجّهت التحية للمقاومين في جنين القسام، الذين تصدّوا للعدوان واشتبكوا مع قوات الاحتلال بالرصاص والعبوات.

وأكّدت الحركة في بيان ورد وكالة "خبر"، أأنّ هذه الجريمة الجديدة إرهابٌ منظّم، وتعبير عن الصلف الإسرائيلي والرغبة المستمرة في التغول على الضفة، ومحاولة يائسة لاغتيال إرادة الفلسطيني الحرّ المنتفض في وجه عدوان الاحتلال.

وتابعت أنّ اغتيال الاحتلال لأبطال شعبنا الذين حوّلوا ليله إلى كابوس، يفتح النار على نفسه، ويصبٌّ الزيت على النار، وليعلم أنّ هذه الجريمة سترتدّ عليه ناراً تُشعل مزيداً من الغضب.

من جهتها، اعتبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أنّ عزاء شعبنا بفقدان هؤلاء الأبطال الثلاثة أنّ خلفهم مقاومين أبطال يصممون على السير في ذات النهج والطريق، ومعهم شعب صامد وحر ينبض بالمقاومة والحياة، ومستعد أن يقدم الغالي والنفيس، ومن دماء ولحم أبنائه حتى انتزاع حريته ودحر هذا الكيان الصهيوني.

وشددت الجبهة، على أنّ تصاعد الإجرام الإسرائيلي وحرب الاغتيالات بحق أبطال المقاومة في جنين ونابلس ورام الله ومناطق مختلفة في الضفة، يكشف عن الطبيعة الإجرامية لهذا العدو الصهيوني، كما يؤكد على حجم وقدرة المقاومة على استنزاف الاحتلال وقدراته، حيث استطاعوا الصمود ومقاومة العدو الصهيوني رغم امكانياتهم التسليحية البسيطة، ورغم تقدم الجيش الإسرائيلي تقنيًا وعسكريًا ولوجستيًا.

وأوضحت أنّ الرد الحقيقي على هذه الجريمة الجديدة والوفاء لشهداء جنين الثلاثة وكل الشهداء يستدعي استمرار وتصعيد المقاومة، وتوجيه ضربات مؤلمة لهذا العدو الصهيوني المجرم، وتوسيع مناطق الاشتباك، عبر امتداد المقاومة على كامل أرض فلسطين التاريخية.

من جانيها، أكّدت حركة المقاومة الشعبية، أنّ خيار الجهاد والمقاومة ماضٕ حتى تحقيق تطلعات شعبنا بالحرية والاستقلال، ولن تفلح كل محاولات الاستفراد والإطاحة بمقاومة شعبنا المشتعلة في ضفة العز والإباء.

ودعت الحركة في بيانها، جماهير شعبنا الفلسطيني في مخيم جنين وكافة مدن الضفة الباسلة إلى الالتحام مع إخوانهم من رجال المقاومة الأطهار وتوفير الحماية لهم والذود عنهم، واشعال الأرض من تحت أقدام الاحتلال.

وشددت على أن هذه الجريمة الجديدة لن تفت في عضد شعبنا ولن تثنينا عن مواصلة طريقنا.

كما نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة، لجماهير شعبنا شهداء جنين الأبطال، الشهيد البطل عطا شلبي، والشهيد البطل صدقي زكارنة، والشهيد البطل طارق الدمج، والذين ارتقوا إلى العلا، خلال تصديهم البطولي لاقتحام قوات الاحتلال الصهيوني لمخيم جنين، فجر اليوم الخميس.

وأكّد القيادة العامة، أنّ شهداءنا الأبطال الذين ارتقوا مقبلين غير مدبرين، سطروا بدمائهم الطاهرة أروع ملاحم العز والشموخ والإباء، في مجابهتهم لعدوان الاحتلال الغاشم، الذي يواصل جرائمه وارهابه الوحشي بحق شعبنا وأسرانا ومقدساتنا.

وقالت: "نزف ثلة من شهداء شعبنا، نعاهدهم ونعاهد شعبنا على المضي في طريق المقاومة حتى زوال العدو الصهيوني، كما نؤكد أن مسيرة المقاومة ماضية بهمة وبطولة واستبسال شباب فلسطين الشجعان، الذين يرفضون المهادنة أو الانكسار، أو الخنوع، أمام جبروت الاحتلال وعدوانه".