"الخارجية" تُطالب بضغط دوليّ للإفراج عن الأسير المريض ناصر أبو حميد

حجم الخط

وكالة خبر

طالب المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير أحمد الديك، اليوم الأربعاء، بضغط دوليّ حقيقي على دولة الاحتلال "الإسرائيلي"، للإفراج الفوري عن الأسير المريض ناصر أبو حميد.

​وقال الديك في بيانٍ ورد وكالة "خبر" نسخةً عنه: "بناءً على توجيهات من الرئيس محمود عباس، تتابع الوزارة باستمرار قضية الأسير المريض بالسرطان ناصر أبو حميد مع الدول كافة ومع الجهات الدولية والأممية ذات العلاقة، خاصةً في ظل التدهور المتسارع في حالته الصحية، بهدف حشد أوسع ضغط عربي وإسلامي وإقليمي دوليّ على دولة الاحتلال للإفراج الفوري عنه، حتى يتسنى لوالدته وذويه البقاء إلى جانبه ومحاولة علاجه في أحد المستشفيات قبل فوات الآوان".

وأوضح أنّه تم الطلب مجدًدا من سفراء دولة فلسطين وبعثاتها الدائمة بضرورة التحرك الفوري تجاه وزارات خارجية الدول المضيفة ومراكز صنع القرار والرأي العام لفضح جريمة الاحتلال بحق الأسير أبو حميد والمطالبة بتدخلات دولية عاجلة للإفراج الفوري عنه.​