4 شهداء بنيران جيش الاحتلال في مدينتي غزة وخان يونس منذ صباح اليوم
24 نوفمبر 2025 11:46 ص
نشرت في 06 ديسمبر 2022 11:24 ص
ذكر الناشط الحقوقي عارف دراغمة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، أجرى اليوم الثلاثاء، تدريبات عسكرية في عدة مناطق من الأغوار الشمالية.
وأفاد في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، بأن جيش الاحتلال أجرى تدريبات في عدة مناطق من الأغوار، ومنها: منطقة "الشق" في خربة الفارسية، بالإضافة إلى خربة سمرة، مبينًا أن الجنود يقيمون خياما في الأراضي الزراعية للمواطنين ويعيقون عمليات حراثة الأراضي.
يشار إلى أن جيش الاحتلال يجري تدريبات عسكرية في مناطق الأغوار الشمالية عدة مرات سنويا، وتتركز التدريبات عادة في مواسم الزرع والحصاد ما يؤدي لإتلاف المحاصيل الزراعية في المنطقة.
كما تترك قوات الاحتلال مخلفات التدريبات في أراضي المواطنين وعلى مقربة من خيامهم ما يشكل خطورة على حياتهم.