المالكي لنظيره الهولندي: الحكومة الإسرائيلية الجديدة ستكون أكثر حقدًا وكرهًا لشعبنا

حجم الخط

وكالة خبر

بحث وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الثلاثاء، مع نظيره الهولندي وبكي هويكسترا، آخر المستجدات والتطورات السياسية، على هامش مؤتمر جمعية الدول الأطراف للمحكمة الجنائية الدولية المنعقد في لاهاي.

وقال المالكي: إنّ "الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية تتصاعد وتتزايد يوميًا في الأرض الفلسطينية المحتلة، ومواصلة قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ الإعدامات الميدانية بحق المواطنين العزل، والأطفال الفلسطينيين".

وحذّر من أنّ الحكومة الإسرائيلية الجديدة ستكون مختلفة عن سابقاتها، وستكون أكثر حقدًا وكرهًا للشعب الفلسطيني، خاصة أنّها تضم بين أعضائها بن غفير وسموتريش.

وتابع: إنّ "الحكومة سيقودها أشخاص متطرفون إرهابيون لتدمير حل الدولتين وتغيير الوضع القائم بالمسجد الأقصى، وإعطاء الضوء الأخضر لسلطات الاحتلال والمستوطنين لمزيد من القتل العمد لأبناء شعبنا، وتشكيل ميليشيات من المستوطنين بدعم ومباركة من الحكومة الإسرائيلية الجديدة".

وأشار المالكي، إلى أنّ قوات الاحتلال أعدمت أكثر من 10 من أبناء شعبنا خلال 75 ساعة بدم بارد، وهذا يحدث يوميًا في فلسطين أمام مرأى ومسمع من العالم دون محاسبة، مؤكّدًا ضرورة قيام المجتمع الدولي بمحاسبة "إسرائيل" على جرائمها، وإنهاء سياسة الإفلات من العقاب.

من جهته، شدّد وزير الخارجية الهولندي، على موقف حكومة بلاده الواضح بشأن عدم شرعية المستوطنات، والتزامهم بحل الدولتين، وأهمية العودة إلى المفاوضات لتحقيق السلام، والتأكيد على قضايا حقوق الإنسان والقانون الدولي.