4 شهداء بنيران جيش الاحتلال في مدينتي غزة وخان يونس منذ صباح اليوم
24 نوفمبر 2025 11:46 ص
نشرت في 09 أبريل 2021 11:43 ص
كشفت وزارة الدفاع الأمريكية، أمس الخميس، عن سبب زيارة وزيرها الجديدة لويد أوستن، إلى "إسرائيل" وعدة دول منها ألمانيا، وبلجيكا.
وقالت الوزارة في بيانٍ لها: "إنّ الوزير لويد أوستن سيُجري جولة إلى كلًا من "إسرائيل" وألمانيا وبريطانيا ومقرّ حلف شمال الأطلسي في العاصمة البلجيكية بروكسل"، مُشيرةً إلى أنّ أوستن سيجري خلال الجولة محادثات مع قادة سياسيين وعسكريين.
وأوضحت أنّ أوستن يزور "إسرائيل" لأول مرة منذ تسلّم الرئيس الديمقراطي مفاتيح البيت الأبيض في 20 كانون الثاني/يناير، وسيلتقي برئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ونظيره "الإسرائيلي" بيني غانتس.
وتابعت: "الوزير الأميركي سيبحث مع نتنياهو وغانتس الأولويات المشتركة، وسيعيد التأكيد على التزام الولايات المتّحدة احتفاظ إسرائيل بتفوّقها العسكري في المنطقة"، لافتاً إلى أنّ أوستن سيغادر واشنطن السبت، من دون أنّ يُحدّد تفاصيل الجدول الزمني لجولته.