4 شهداء بنيران جيش الاحتلال في مدينتي غزة وخان يونس منذ صباح اليوم
24 نوفمبر 2025 11:46 ص
نشرت في 18 مارس 2021 11:05 ص
بدأت قوات الحرس الوطني الأمريكي، اليوم الخميس، بإزالة جزئية للأسلاك الشائكة التي وضعتها بكثافة في أعقاب عملية الاقتحام الكبرى التي شهدها مقر الكابيتول ومحيطه في السادس من يناير الماضي.
وأكّدت مصادر في الحرس الوطني لمنصة "واشنطن إيكسامينر" الأمريكية، على أنّ تقديرات الموقف الأمني تُشير لانتفاء أيّ تهديدات خطيرة لمقر الكابيتول أو محيطه، وهو الذي سمح بتخفيف الحواجز الأمنية المنتشرة.
وقالت المصادر: "هناك خطه ثنائية المراحل للقيام بتخفيف كثافة الأسلاك الشائكة ومصدات اقتحام المركبات يتم تنفيذها اعتبارًا من اليوم"، مُوضحةً أنّه من أصل 24 ألفًا من قوات الحرس الأمريكي، استبقت وزارة الدفاع الأمريكية 2300 منهم لضبط الأمن في محيط الكابيتول ودعم شرطة تأمينه الخاصة.