4 شهداء بنيران جيش الاحتلال في مدينتي غزة وخان يونس منذ صباح اليوم
24 نوفمبر 2025 11:46 ص
نشرت في 20 فبراير 2021 01:54 م
أعلنت الحكومة النرويجية، عن قرارها لإلغاء تجريم تعاطي المخدرات بكميات صغيرة، وذلك في قرار فاجأ العالم.
وحسب ما أوردته وكالة "بلومبرغ" للأنباء، أشارت إلى مقترح في البرلمان النرويجي من قبل وزارة الرعاية الصحية، تؤيد إلغاء المسؤولية الجنائية لتعاطي المخدرات وشراء وحيازة كمية صغيرة منه للاستخدام الخاص.
وأشارت إلى أن تلك الأعمال ستكون غير قانونية، إلا أنه لن يشملها أي عقوبة إجرامية.
وبدورها، أوضح وزير الصحة النرويجي بينت هويه، أن إصلاح المخدرات هو تحول تاريخي في سياسة الأدوية النرويجية.
يشار إلى أن النرويج تسجل أعلى معدلات الوفيات نتيجة تعاطي المخدرات في أوروبا.