4 شهداء بنيران جيش الاحتلال في مدينتي غزة وخان يونس منذ صباح اليوم
24 نوفمبر 2025 11:46 ص
نشرت في 24 ديسمبر 2020 10:15 م
قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، مساء يوم الخميس: "يسعدني أن أعلن بدء عملية إنشاء قنصلية أمريكية في الصحراء الغربية، وتدشين تواجد افتراضي فعال على الفور".
وتابع في تغريدة نشرها مساء اليوم على حسابه بموقع (تويتر): "نتطلع إلى تشجيع التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وإشراك شعوب هذه المنطقة بها".
جاء ذلك، عقب الإعلان عن تطبيع العلاقات بين المغرب و"إسرائيل" في العاشر من ديسمبر الجاري، حيث حصل مقابلها المغرب على اعتراف أمريكي بسيادته على الصحراء الغربية المتنازع عليها مع جبهة البوليساريو منذ عام 1976.