4 شهداء بنيران جيش الاحتلال في مدينتي غزة وخان يونس منذ صباح اليوم
24 نوفمبر 2025 11:46 ص
نشرت في 10 أكتوبر 2020 10:39 ص
أعلنت الحكومة الروسية اليوم السبت، أن ممثلين عن حكومتي أرمينيا وأذربيجان اتفقوا على إعلان وقف إطلاق نار مؤقت بين قوات البلدين بدءا من منتصف ظهر يوم السبت العاشر من أكتوبر، وذلك للسماح بتبادل الأسرى ودفن جثامين القتلى
وكانت مواجهات مسلحة قد نشبت بين البلدين في محيط منطقة ناغورنو كاراباخ المتنازع عليها في وقت سابق من الشهر الماضي.
وجاء الإعلان عن التوصل إلى اتفاق إطلاق نار عقب الاجتماع الذي جرى في موسكو بين وزيري خارجية أذربيجان وأرمينيا.
وقال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن البلدين اتفقتا على بدء محادثات " جوهرية".
وأشارت السلطات الأرمينية في إقليم ناغورنو كاراباخ، إلى أن أكثر من 375 من عسكرييها قتلوا في المعارك، بينما لم تعلن أذربيجان عن عدد القتلى في صفوف قواتها.
يذكر أن الحرب كانت قد اندلعت أواخر شهر سبتمبر الماضي بين انفصاليين أرمن وقوات الجيش الآذري حول إقليم ناغورنو كاراباخ المتنازع عليه، والعائد إلى أذربيجان، وكان هذا الإقليم قد أعلن استقلاله من جانب واحد في تسعينيات القرن الماضي.