4 شهداء بنيران جيش الاحتلال في مدينتي غزة وخان يونس منذ صباح اليوم
24 نوفمبر 2025 11:46 ص
نشرت في 02 يوليو 2020 10:29 ص
استدعى الفاتيكان، اليوم الخميس، سفيريّ الولايات المتّحدة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلى، للنقاش حول خطة الضم الاحتلالية.
ونقل وزير خارجية الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين خلال لقائه السفيرين كل على حدة، قلق الكرسي الرسولي "البابا"، بشأن إجراءات محتملة أحادية الجانب من شأنها أن تهدّد المسعى نحو السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، لافتًا إلى حساسية الوضع في الشرق الأوسط.
وشدّد "البابا"، على حق "إسرائيل" وفلسطين في الوجود والعيش بسلام وأمن، وفق حدود معترف بها دوليًا. داعيًا الطرفيْن إلى بذل كل جهد ممكن لاستئناف عملية التفاوض المباشر على أساس القرارات الصادرة عن الأمم المتحدة، بحيث تكون مدعومة من التدابير التي بإمكانها استعادة الثقة المتبادلة.