4 شهداء بنيران جيش الاحتلال في مدينتي غزة وخان يونس منذ صباح اليوم
24 نوفمبر 2025 11:46 ص
نشرت في 01 يونيو 2020 11:55 ص
اعترض رئيس الأساقفة النرويجيين الجديد، اليوم الإثنين، على خطة الاحتلال الإسرائيلي الهادفة إلى ضم غور الأردن وأجزاء من الضفة الغربية إلى سيادته.
جاء ذلك خلال رسالة وصلت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينيين، عبّر فيها عن خشيته من أن التصعيد الإسرائيلي سيؤدي إلى تدمير عملية السلام في المنطقة، واصفًا الخطة بـ "انتهاك للقانون الدولي".
ودعا الحكومة النرويجية، إلى استخدام قنواتها الدبلوماسية والسياسية بفعالية للحفاظ على طبيعة السياسة النرويجية ودورها في عدم تصعيد الصراع.
وذكر كبير الأساقفة، أن موقف الكنيسة النرويجية أصبح أكثر انتقادًا للسياسة الإسرائيلية، وأن النجاح في صنع السلام لا يمكن أن يستند إلى حق الاقوياء.