4 شهداء بنيران جيش الاحتلال في مدينتي غزة وخان يونس منذ صباح اليوم
24 نوفمبر 2025 11:46 ص
نشرت في 19 مايو 2018 09:36 م
توفي اليوم السبت، تسعة إيرانيين وأصيب أكثر من 700 بالتسمم؛ بسبب تناولهم فطر سام غرب البلاد.
وقال المتحدث باسم منظمة الطوارئ في إيران، مجتبى خالدي، إن نحو 50 من المتضررين لا يزالون في حالة حرجة ويحتاج بعضهم إلى زراعة كبد.
وحذرت وزارة الصحة الإيرانية، المواطنين من تناول فطريات مشبوهة، مؤكدة أنه من شبه المستحيل التفريق بين الفطر الخبيث والفطر الحميد.
وسجلت حالات التسمم في ثماني محافظات إيرانية غربية، ووقعت معظم حالات الوفاة في محافظة كرمانشاه، وذلك جراء تناول المواطنين فطرا نبت في المناطق الجبلية بعد هطول أمتار الربيع.