4 شهداء بنيران جيش الاحتلال في مدينتي غزة وخان يونس منذ صباح اليوم
24 نوفمبر 2025 11:46 ص
نشرت في 27 أبريل 2018 12:17 م
أعلنت الكوريتان، اليوم الجمعة، أنهما سيعلنان نهاية الحرب الكورية هذا العام وسيغيريان اتفاق وقف إطلاق النار إلى اتفاقية سلام.
وأكدا، على أنه لن تنشب حرب أخرى في شبه الجزيرة الكورية، واتفقنا على وقف كل الأعمال العدائية تماما برا وبحرا وجوا، مؤكدين أنهما سيحولان المنطقة المنزوعة السلاح إلى "منطقة سلام".
وأوضحا أنهما سيواصلان الحد من التسلح تدريجيا مع بناء الثقة وخفض التوترات العسكرية.
وذكر البيان المشترك للقمة بين الكوريتين، أن الرئيس الكورى الجنوبى مون جاى إن سيزور بيونج يانج هذا العام.