4 شهداء بنيران جيش الاحتلال في مدينتي غزة وخان يونس منذ صباح اليوم
24 نوفمبر 2025 11:46 ص
نشرت في 11 نوفمبر 2017 10:32 م
بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، مناورات عسكرية مفاجئة في محيط غلاف قطاع غزة، ومن المقرر أن تستمر المناورات حتى مساء الأربعاء القادم.
وقال الناطق العسكري لجيش الاحتلال، إنه سيلاحظ خلال المناورات حركة نشطة لمركبات الأمن بمناطق الغلاف ومن بينها الشارع رقم 232 وبلدات "نتيفوت" وكيبوتسات "باتيش" و"أوريم"، زاعماً أن المناورات تأتي في إطار خطة المناورات السنوية، وأنها معدة للحفاظ على جهوزية القوات لأي طارئ.
ويذكر أن جيش الاحتلال شرع الخميس الماضي بنشر عناصر من وحدة "إيغوز" الخاصة التابعة للواء "جولاني" في عدد من مستوطنات غلاف قطاع غزة.
وزعم موقع "مفزاك" العبري في حينه، أن نشر عناصر الوحدة جاء في أعقاب استهداف نفقاً لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي وسط القطاع الأسبوع الماضي وما رافقه من تهديدات فلسطينية بالرد.
وأشار موقع "كيكار هشبات" العبري، الخميس الماضي، إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي نقل مؤخراً كتيبة الاحتياط المسئولة عن تشغيل منظومة قذائف "الرمح" المتطورة من هضبة الجولان السورية المحتلة إلى قاعدة "تساليم" العسكرية بالنقب جنوب فلسطين المحتلة.
وأوضح أن نقل الكتيبة يأتي في سياق تغيير خريطة التهديدات العسكرية، دون الكشف عن مزيدٍ من التفاصيل.
ومنظومة "الرمح" هي عبارة عن قذائف صاروخية متطورة، يصل مداها عدة كيلومترات وقادرة على إصابة الأهداف الأرضية بدقة عالية ضمن نظام تحكم بالأقمار الصناعية.
الجدير ذكره أن مسؤول المنطقة الجنوبية بجيش الاحتلال، ايال زامير، أصدر ظهر الأربعاء الماضي، قراراً يقضي باعتبار الحدود مع قطاع غزة منطقة عسكرية مغلقة يحظر على الإسرائيليين والمزارعين الاقتراب منها.