4 شهداء بنيران جيش الاحتلال في مدينتي غزة وخان يونس منذ صباح اليوم
24 نوفمبر 2025 11:46 ص
نشرت في 25 أكتوبر 2017 01:28 م
من المقرر أن تناقش الأحد المقبل، اللجنة الوزارية الاسرائيلية للتشريع، ضم مستوطنات "غوش عتسيون" و"معاليه أدوميم" للقدس.
وقد أُبلغ الوزراء في الحكومة الإسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، ، بحسب "عرب 48"، بأن اقتراح القانون الذي يطلق عليه "القدس الكبرى"، والذي يشمل ضم مستوطنات خارج "الخط الأخضر" ومحاذية للقدس، سوف يعرض يوم الأحد القادم على اللجنة الوزارية للتشريع.
وبموجب الاقتراح فسوف يتم ضم "معاليه أدوميم" و"بيتار عيليت" و"غفعات زئيف" و"أفرات"، وباقي المستوطنات في الكتلة الاستيطانية "غوش عتسيون"، إلى النفوذ البلدي للقدس.
وكان رئيس الحكومة الاسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قد صادق على البدء بإجراءات التشريع في تموز/يوليو بعد العملية التي نفذت في الحرم القدسي، وبعد قضية البوابات الإلكترونية التي نصبت على مداخل الحرم.
وتشير التقديرات إلى أنه من المتوقع أن تصادق اللجنة الوزارية للتشريع على اقتراح القانون، وبالتالي سيتم تحويله إلى الكنيست للمصادقة عليه.