4 شهداء بنيران جيش الاحتلال في مدينتي غزة وخان يونس منذ صباح اليوم
24 نوفمبر 2025 11:46 ص
نشرت في 11 أغسطس 2017 02:03 م
أعلن مكتب "المنسق" الإسرائيلي عن خطة لمضاعفة أعداد عناصر الإدارة المدنية في الضفة الغربية المحتلة، وذلك "ليتناسب العدد مع المهام المنوطة بها".
وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية أن جلسة قريبة ستعقد لمدير عام وزارة الجيش الإسرائيلي للبت في مسألة مضاعفة أعداد العاملين بالإدارة المدنية والبالغ عددهم اليوم 200 موظف.
ونوهت إلى أنه سيتم إعادة العدد إلى ما كان عليه قبل اتفاقية أوسلو وهو أكثر من 400 موظف.
وبحسب الصحيفة فإنه جرى تبرير الخطة بازدياد أعداد السكان الفلسطينيين في الضفة المحتلة، إضافة لازدياد أعداد المستوطنين، وأن النقص في القوى البشرية خلق أزمات من بينها أزمة المياه وغيرها.