4 شهداء بنيران جيش الاحتلال في مدينتي غزة وخان يونس منذ صباح اليوم
24 نوفمبر 2025 11:46 ص
نشرت في 14 مايو 2017 11:35 ص
قامت إدارة الجامعة العبرية في القدس المحتلة، بإلغاء ندوة حول الأسرى الفلسطينيين ومرور 50 عاماً على احتلال القدس.
وأفادت صحيفة "هآرتس" العبرية، صباح اليوم الأحد، بأن إدارة الجامعة تعرضت لضغوط من كتلة طلابية يمينية متطرفة تتبع لحزب البيت اليهودي لإلغاء الندوة.
وذكرت أن إدارة الجامعة اتخذت على إثر تلك الضغوط قرارا بإلغاء الفعالية التي كانت ستعقد في معهد "ترومان" بمشاركة باحثين إسرائيليين وفلسطينيين.
وأشارت إلى أن كتلة حزب البيت اليهودي الطلابية اعتبرت أن عقد مثل هذه الندوة يمس بوجود دولة إسرائيل وبالجمهور.
وزعمت ناطقة باسم الجامعة العبرية أن إلغاء الندوة جاء لأسباب لوجيستية، نافيةً أن تكون الجامعة قد تعرضت لأي ضغوط من اليمين أو أي جهة أخرى.