4 شهداء بنيران جيش الاحتلال في مدينتي غزة وخان يونس منذ صباح اليوم
24 نوفمبر 2025 11:46 ص
نشرت في 22 أبريل 2017 02:17 م
بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت، بتنفيذ دورات لتعليم اللغة العربية للجنود الذين يخدمون بالأراضي الفلسطينية خاصةً في الضفة الغربية.
وأفاد الموقع، بأن تعليم اللغة العربية بات مهماً وأساسياً إلى جانب المهارات القتالية للجنود، لافتاً إلى أن نحو 50 جندياً من لواء كفير الذي يخدم بمناطق الضفة اجتازوا دورة باللغة العربية.
ولفت إلى أن الجنود لم يكتفوا بتعلم اللغة العربية بل يسمعون الأغاني الشعبية العربية وكذلك متابعة مسلسلات عربية.
وقال ضابط إسرائيلي، إن الهدف من ذلك هو الحديث المباشر بين الجنود والفلسطينيين ليصبح التوتر أقل عند الحواجز والمفترقات منعا لحدوث أخطاء عسكرية.