4 شهداء بنيران جيش الاحتلال في مدينتي غزة وخان يونس منذ صباح اليوم
24 نوفمبر 2025 11:46 ص
نشرت في 03 أبريل 2017 12:58 م
وقع وزير الطاقة يوفال شتاينيس، اليوم الاثنين، على إعلان مشترك مع نظرائه من ايطاليا وقبرص واليونان والاتحاد الأوروبي، يتم بموجبه الاتفاق على مد خط غاز عن طريق البحر بين اسرائيل واوروبا.
ونقلت الاذاعة الاسرائيلية الرسمية، عن الوزير قوله، إن إسرائيل بدأت من الآن تلعب دوراً مهماً في قطاع الطاقة العالمية وإن هذا المشروع سيمكن إسرائيل من تصدير فائض الغاز الطبيعي إلى مصر والأردن ودول اخرى في الشرق الأوسط بالإضافة إلى بلدان اوروبية. ومن المقرر ان يتم مد الانبوب خلال ثماني سنوات، وتقدر كلفته بـ20 مليار دولار.